languageFrançais

بتمويل قيمته 1.5 مليون أورو.. وزارة الصناعة تطلق صندوق البحث والتطوير

أعلنت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة، اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، عن انطلاق العمل بصندوق البحث والتطوير والتجديد الذي تمّ إحداثه لدعم تحديث الصناعة التونسية وبرنامج النمو النوعي للتشغيل.

وتبلغ قيمة التمويل المرصود لهذا الصندوق من قبل وزارة الصناعة التونسية والاتحاد الاوروبي والوزارة الفدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية 1.5 مليون أورو أيّ ما يعادل 5 مليون دينار، وفق ما أكّده لموزاييك المشرف على المشروع نبيل بن بشير.

وبيّن بشير أنّ 40 مؤسسة من المؤسسات الصغرى والمتوسطة ستنتفع بتمويلات هذا المشروع التي تصل إلى 100 ألف دينار، مشيرا إلى أنّ الانطلاق الرسمي لهذا المشروع سيكون يوم 11 جانفي 2024.

وقال بن بشير إنّ وزارة الصناعة في إطار التعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص تكليف شركة خاصّة كهيل إداري خاص وجمعية الأقطاب التكنولوجية التونسية كهيكل دعم فني للتصرف في هذا الصندوق.

جهتها، أكّدت المشرفة على المشروع بالمؤسّسة الألمانية للتعاون الدولي أسماء حمودة، أنّ هذا تمويل هذا الصندوق يهدف إلى دعم مشاريع تشاركية للبحث والتطوير والتجديد مما سيوفّر فرصا إضافية لمزيد الإحاطة بالمؤسسات ذات الإمكانيات العالية ودعمها ماليا في مجالات ذات أولوية، وهي التجدي والرقمنة والاستدامة البيئية.

ويأتي إطلاق العمل بصندوق البحث والتطوير والتجديد في إطار الشراكة بين ووارة الصناعة التونسية والاتّحاد الأوروبي والوزارة الفدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية.

الحبيب وذان